شبكه المستقبل للخدمات التقنيه

متظاهرون يقتحمون مبنى محافظة نينوى لطرد المحافظ

اذهب الى الأسفل

متظاهرون يقتحمون مبنى محافظة نينوى لطرد المحافظ

مُساهمة من طرف Admin في الجمعة فبراير 25, 2011 7:18 pm

فاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية اليوم الجمعة، أن مجموعة كبيرة من المتظاهرين الغاضبين اقتحموا مبنى محافظة نينوى في مدينة الموصل وأضرموا النار فيها احتجاجا على نقص الخدمات، فيما أكد أن خمسة متظاهرين قتلوا وأصيب 18 آخرين على يد قوات الأمنية التي حاولت منع المحتجين من اقتحام المبنى.

وقال العميد في غرفة عمليات نينوى، محمد الجبوري، من لوكالة كردستان للانباء (آكانيوز) إن "مجموعة كبيرة من المتظاهرين في مدينة الموصل اقتحموا مبنى محافظة نينوى وأحرقوا الطوابق العلوية من المبنى".

وأضاف أن "قوات الشرطة اضطرت لإطلاق أعيرة نارية حية لتفريق المتظاهرين ما أدى إلى مقتل خمسة متظاهرين وإصابة 18 آخرين بجروح".

وقالت مراسلة (آكانيوز) إن "أعمدة الدخان تصاعدت من مبنى المحافظة"، فيما لم يعرف مكان تواجد المحافظ اثيل النجيفي الذي يطالب المتظاهرون برحيله.

وكان مدير استشارية مستشفى السلام العام بالموصل، عبد الواحد أحمد قد كشف لـ (آكانيوز)، عن "إصابة 21 متظاهرا في مدينة الموصل بعد أن أطلقت القوات الأمنية النار عليهم أثناء محاولتهم اقتحام مبنى المحافظة لطرد المحافظ أثيل النجيفي".

وقال ، لوكالة كردستان للأنباء (آكانيوز) إن "المستشفى استقبل اليوم 21 جريحا من المتظاهرين أمام مبنى المحافظة بعد أن أصيبوا بأعيرة نارية".

ولفت إلى أن "من بين الجرحى خمس نساء".

وأفادت مراسلة (آكانيوز) من موقع التظاهرة، أن "المتظاهرين حاولوا اقتحام مبنى المحافظة لطرد المحافظ اثيل النجيفي، إلا أن القوات الأمنية أطلقت النار عليهم مما أدى إلى وقوع جرحى".

وبدأ الآلاف من المواطنين في محافظة نينوى صباح اليوم الجمعة، بالتجمع أمام مبنى المحافظة وسط مدينة الموصل، للاحتجاج على نقص الخدمات الأساسية والمطالبة بإقالة الحكومة المحلية، بالتزامن مع انطلاق تظاهرات مماثلة في بغداد العاصمة ومحافظات أخرى.


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
avatar
Admin
المدير العام
المدير العام

عدد المساهمات : 292
نقاط : 6855
السٌّمعَة : 12
تاريخ التسجيل : 09/04/2010
العمر : 51
الموقع : ابومريم

http://futurenetwork.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى