شبكه المستقبل للخدمات التقنيه

المئات من أتباع الصدر يتظاهرون في الناصرية للمطالبة بعدم دخول القوات الأمريكية إلى ليبيا

اذهب الى الأسفل

المئات من أتباع الصدر يتظاهرون في الناصرية للمطالبة بعدم دخول القوات الأمريكية إلى ليبيا

مُساهمة من طرف داودالشيخلي في الجمعة مارس 04, 2011 11:52 pm

ذي قار - تظاهر المئات من أتباع التيار الصدري في الناصرية، الجمعة، مطالبين بعدم دخول القوات الأمريكية إلى ليبيا.

وقال مراسل "السومرية نيوز"، إن المئات من أتباع التيار الصدري نظموا بعد انتهاء صلاة الجمعة ظهر اليوم، تظاهرة انطلقت من ساحة الحبوبي في مدينة الناصرية باتجاه مبنى مجلس محافظة ذي قار، مطالبين بعدم دخول القوات الأمريكية إلى ليبيا.

وكان زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر قد دعا، أمس الخميس، الشعوب العربية والعراقيين إلى التظاهر اليوم الجمعة لرفض أي تدخل أميركي في شؤون ليبيا والدول العربية، واصفا الرئيس الليبي بـ"المجنون".

وكان وزراء الخارجية العرب قد لوحوا، الأربعاء الماضي، بفرض حظر جوي على ليبيا إذا ما استمر العنف بحق الشعب الليبي، مؤكدين في الوقت نفسه رفضهم لأي تدخل عسكري أميركي.

وسقطت عدة مدن ليبية بينها بنغازي وسرت، بأيدي المتظاهرين إثر عمليات فرار من الجيش، كما أكد الاتحاد الدولي لروابط حقوق الإنسان الذي أشار إلى حصيلة من 300 إلى 400 قتيل منذ بدء التظاهرات في ليبيا.

وكانت احتجاجات الليبيين وصلت إلى وسط العاصمة الليبية، في الوقت الذي قام فيه المتظاهرون بحرق مقرات رسمية وأقسام شرطة في العاصمة، فقد اشتعلت النيران في مركز للشرطة بضاحية شرق بطرابلس، كما اندلعت النيران في مبنى الحكومة الرئيسي بالعاصمة الليبية ونهب مقر قناة "الجماهيرية الثانية" في شارع عمر المختار، ومقر قناة "الشبابية" الفضائية في منطقة قرقارش السياحية في العاصمة، فيما اندلعت النيران في قاعة الشعب وسط طرابلس، حيث تجري فيه معظم الفعاليات والاجتماعات الرسمية.

وقد أعلنت فرقة من الصاعقة انضمامَها إلى المحتجين في بنغازي، وأبلغت الأهالي أنها حررت المدينة، التي شهدت مقتلَ أكثر من 250 شخصاً منذ بدء الاحتجاجات، بحسب مصادر طبية، أما في شرق ليبيا فقد أعلن عدد من القبائل أبرزُها قبيلة وِرْفَلة الانضمام إلى الثورة.

واصدر مجلس الامن الدولي في جلسة خاصة عقدها في مقر الامم المتحدة بنيويورك، الأحد الماضي، قرارا بفرض عقوبات على معمر القذافي منها منعه من السفر هو وأسرته وعشرة من اقرب مساعديه، وتجميد أرصدته مع خمسة من أفراد أسرته، كما وافق المجلس، في قرار حصل على موافقة اجماعية من الدول الاعضاء بالمجلس، وعددها 15 منها الدول دائمة العضوية، على احالة كبار المسؤولين في النظام الليبي وعلى رأسهم العقيد القذافي الى محكمة العدل الدولية للتحقيق فيما قيل في وقوع جرائم ضد الانسانية، اضافة الى حظر استيراد السلاح.

وجاء القرار الدولي عقب دعوة الرئيس الأمريكي باراك اوباما القذافي الى التنحي فورا، بعد أن فقد شرعيته، و إعلان وزير العدل الليبي السابق مصطفى محمد عبد الجليل أن المعارضة قررت تشكيل حكومة مؤقتة في شرق ليبيا، وإنها تعتبر معمر القذافي مسؤولا عن القمع الذي يتعرض له معارضو نظام حكمه.

يذكر أن العاصمة بغداد ومحافظات عراقية أخرى وهي صلاح الدين وبابل والديوانية والبصرة والنجف شهدت، اليوم الجمعة، تظاهرات حاشدة للمطالبة بتحسين الخدمات والمستوى المعيشي للفرد العراقي وتوفير مفردات البطاقة التموينية فضلا عن توفير التعيينات للخريجين والقضاء على البطالة.
avatar
داودالشيخلي
عضو متميز
عضو متميز

عدد المساهمات : 29
نقاط : 6293
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 10/04/2010
العمر : 51

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى